Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 15 المنطقة تستقطب 50 بليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إرينا) أن دول منطقة الشرق الأوسط تخطط لجذب استثمارات في الطاقة الشمسية بخسمين بليون دولار بحلول سنة 2020، مؤكدة أن دول مجلس التعاون الخليجي خصصت بلايين الدولارات لمشاريع طاقة نظيفة جديدة ما جذب الجهات الأخرى إلى ابتكار تقنيات جديدة وجلب مزيد من الاستثمارات إلى المنطقة.
 
وأشارت الوكالة، في إطار الإعلان عن عقد مؤتمر «إنترسولار الشرق الأوسط» في أيلول (سبتمبر) في دبي، إلى أن أكثر من 3.5 بليون دولار صرفت على مشاريع الطاقة الشمسية في المنطقة عام 2015، وكان من المنتظر حينها أن يوفر القطاع 1000 فرصة عمل جديدة خلال سنتين. ولكن يمكن لهذا الرقم أن يزيد، إذ تسعى الحكومات إلى مضاعفة جهودها من أجل زيادة التنوع في النشاط الاقتصادي والمزيج الطاقوي والاستفادة من انخفاض تكاليف الطاقة الشمسية فيما أسعار النفط ما زالت متقلبة.
 
وسيضم مؤتمر «إنترسولار الشرق الأوسط» مجموعة من ورش العمل التي تهدف إلى تقديم أفكار وعرض أفضل الممارسات من رواد القطاع الحاليين والمستقبليين وخبراء في مجالات تصميم الأنظمة والتركيب والتكليف والصيانة. وستركز على كيفية ملاءمة الاتجاهات الناشئة لجدول أعمال التطور الوطني والتعليم العالي وطلب المهارات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 21 حضور لبناني في مؤتمر "أفد" في عمّان: تقرير شامل لسد فجوة الأمن الغذائي العربي
2016 / 4 / 1 الإمارات للشحن الجوي تنقل المهر الفائز بكأس دبي
2022 / 1 / 3 ألاسكا تواجه كارثة جليدية بعد تسجيلها حرارة قياسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.