Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 6 مهرجان للثلج بلا ثلج
رغم أن الثلج كان الغائب الأكبر عن افتتاح مهرجان الثلج السنوي الثاني في منتجع إفران المغربي للتزلج، فإن آلاف السكان والزوار شهدوا مسيرة افتتاحه. وتمثل المسيرة استعراضاً فنياً للمكونات الثقافية والطبيعية للمنطقة الواقعة أعلى جبال الأطلس الوسطى والمعروفة باسم "سويسرا الصغيرة".
 
وتضم منطقة إفران العديد من البحيرات الطبيعية، وتتميز بتربة عالية الخصوبة وبإنتاج الكرز والتفاح. وغابة إفران هي محمية طبيعية، لكن فترات الجفاف المتكررة والآفات الضارة تهدد أشجار الأرز فيها، كما تهددها الحرائق.
 
وأظهرت تجارب أُجريت في مختبرات مدينة تالوين المغربية التي تلقب "عاصمة الزعفران" تفوق الزعفران الذي ينتج في إفران في فوائده الصحية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 13 تقرير بريطاني: مجموعة العشرين لا تلتزم بمكافحة تغير المناخ
2022 / 2 / 16 دراسة عالمية تكتشف "مستويات سامة" من المستحضرات الصيدلانية في أكثر من ربع أنهار العالم
2016 / 7 / 4 باريس تحظر سير السيارات القديمة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.