Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 5 خطط أميركية بشأن القطب الشمالي
تعكف البحرية الأميركية على وضع خطط لتعزيز وجودها في المنطقة القطبية الشمالية ابتداء من سنة 2020، نظراً لورود مؤشرات على أن الغطاء الجليدي الدائم للمنطقة يذوب أسرع مما كان متوقعاً، وهو ما يرجح زيادة حركة النقل والصيد والتنقيب عن الموارد.
 
وقال الأميرال جوناثان وايت، كبير علماء المحيطات والملاحين ومدير مهمة العمل الخاصة بتغير المناخ في البحرية الأميركية: «من المهم بالنسبة إلى المنطقة القطبية الشمالية هو التحرك قدماً وأن نكون مستعدين".
 
وأصدرت البحرية الأميركية هذا الأسبوع تحديثاً طموحاً لخطتها التي كانت وضعتها عام 2009 بشأن المنطقة القطبية الشمالية، بعد أن أظهر تحليل تفصيلي للبيانات التي جمعتها البحرية من مصادر مختلفة أن الجليد الموسمي يذوب «أكثر مما كان متوقعاً حتى منذ ثلاث سنوات فقط".
 
وجاء في الوثيقة أنه من المتوقع أن يصبح مضيق بيرينغ ممراً صالحاً للملاحة البحرية طوال 160 يوماً في العام ابتداء من 2020، وأن تصبح ممرات المحيط العميقة مفتوحة لمدة 45 يوماً في العام مع حلول سنة 2025.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 20 لقاء وزاري بيئي عربي تحضيراً لاجتماع نيروبي
2021 / 9 / 16 جليد القارة القطبية الجنوبية يكشف سراً بيئياً عمره 150 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.