Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 20 مؤتمر إقليمي لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على الثروة المائية
ينظم المجلس العربي للمياه اليوم وغداً  في القاهرة مؤتمراً إقليمياً حول سبل إدراج سياسات التكيف مع التغيرات المناخية والتمويل في قطاع المياه، بالتنسيق مع برنامج التعاون الألماني للتكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وقال الدكتور حسين العطفي، أمين عام المجلس العربي للمياه إن المؤتمر هو ضمن سلسلة مؤتمرات متتالية سوف تعقد على مدار 2014 في الدول الثلاث المعنية بالبرنامج وهي مصر والأردن ولبنان، مشيراً إلى أن الكلفة التقديرية لمواجهة تحديات المياه و المناخ و الطاقة و الغذاء في المنطقة العربية تقدر بنحو 75 بليون دولار سنوياً.
 
يشارك في المؤتمر مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال تغير المناخ ومسؤولون من وزارات البيئة والتخطيط والمياه في الدول الثلاث المعنية بالمشروع.
 
يذكر أن برنامج التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهدف إلى تطوير قدرات المؤسسات العاملة في مجال المياه بما يسمح بتوقعات أدق للتأثيرات المحتملة للتغيرات المناخية على الموارد المائية في المنطقة والتكيف معها. ويعمل على إدخال ابتكارات في مجالات إعادة استخدام المياه في دلتا النيل، وإدارة تغذية المياه الجوفية باستخدام الإدارة المتكاملة للموارد المائية في منطقة بيروت الكبرى، وتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في المناطق الزراعية في منطقة الأزرق في الأردن.
 
ويضم البرنامج شركاء رئيسيين هم جامعة الدول العربية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ( أكساد) واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا).
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 27 اكتشاف تأثير المناخ والتربة في النباتات في جميع أنحاء العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.