Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 14 الجفاف يفرغ سلة غذاء الجنوب الأفريقي
أعلن برنامج الأغذية العالمي أن الجنوب الأفريقي سيواجه نقصاً محتملاً في الغذاء خلال الأشهر القليلة المقبلة، بسبب جفاف شديد في «حزام الذرة»، حيث تسبب نقص الأمطار في تراجع معدلات المحصول أكثر من 50 في المئة.

وأظهرت التقديرات أن إنتاج الذرة في جنوب أفريقيا انخفض بنحو الثلث مقارنة بمستواه العام الماضي، ما يضعه على مسار حصاد نحو 9.7 مليون طن وهو الأسوأ في ثماني سنوات.

وإلى جانب جنوب أفريقيا، التي تنتج أكثر من 40 في المئة من الذرة في المنطقة، من المرجح أيضاً أن يضر الجفاف بالحصاد في أنغولا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو ومالي ومدغشقر. وستضطر دول المنطقة على الأرجح إلى سد النقص في إنتاجها المحلي من خلال زيادة الواردات ما يرفع تكاليف المواد الغذائية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 25 الوكالة الأوروبية للبيئة: السفر بالقطار من أكثر وسائل النقل صداقة للبيئة
2015 / 1 / 16 مشروع في دبي لإنتاج 200 ميغاواط شمسية
2014 / 9 / 1 اليابان: هيا نخزن ورق التواليت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.