Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 11 المغرب يدشن أكبر جسر معلق في أفريقيا
افتتح ملك المغرب محمد السادس الخميس أكبر جسر معلق في أفريقيا. وهو يعلو نهر أبي رقراق الفاصل بين مدينتي سلا والرباط، وتم تشييده في إطار مشروع "الطريق السيار المداري" حول الرباط. وهو يمتد على مسافة كيلومتر بارتفاع 200 متر.
 
ولا يستبعد تنظيم زيارات ميدانية لمشاهدة "جسر محمد السادس" خلال القمة العالمية حول المناخ المقرر عقدها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. إذ يؤكد المسؤولون التقنيون أن بناءه اعتمد على تقنيات هندسية تجمع بين الجمالية والسلامة والإبداع وحماية الموارد، وبني بمواد مقاومة لتحمل ضغط المواصلات، وفي الوقت ذاته صديقة للبيئة.
 
ويربط الجسر بين شبكة من مواصلات الطرق السريعة تمتد 1630 كيلومتراً من أغادير جنوباً إلى طنجة شمالاً، ومن مراكش في جبال الأطلس إلى وجدة على الحدود الجزائرية. وهو سيقلص سرعة التنقل من أحياء العاصمة بين 30 دقيقة وساعة، ويخفف الضغط على الطرق والشوارع داخل المدينة التي يقطنها نحو مليوني نسمة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 14 «كوفيد ـ 19» يفاقم أزمة الأمن الغذائي
2021 / 9 / 15 الصين تُنشئ «مؤشراً للأسهم الخضراء»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.