Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 20 عريضة جزائرية لحماية الحبارى وغزال الصحراء من الصيد
علي ياحي - الجزائر
 
أطلقت مجموعة من حماة البيئة في الجزائر عريضة إمضاءات إلكترونية لمطالبة السلطات الجزائرية بوقف ما وصفوه بالمجازر في حق الطبيعة. ويتمحور نص العريضة، التي بلغ عدد الموقعين عليها حتى صباح اليوم 3521 توقيعاً، حول مطالبة السلطات الجزائرية بمنع الصيد العشوائي لحيوانات مهددة بالانقراض في صحراء الجزائر من قبل شبكات تختفي وراء شخصيات نافذة، بينها خليجيون. ومن أبرز هذه الطرائد طائر الحبارى وغزال الصحراء.
 
ويهدف أصحاب العريضة إلى بلوغ 5000 توقيع "لإرسالها إلى رئيس الجمهورية الجزائرية والسلطات المعنية ووسائل الإعلام وأحباب الطبيعة وكل الشعب الجزائري". وجاء في العريضة أن من الحيوانات المستهدفة والمحمية أصلاً الحبارى الذي يتم اصطياده من اجل استخراج قلبه، وغزلان الصحراء التي يتم اصطيادها من أجل رؤوسها فقط. وتابعت العريضة أن القانون الجزائري يحمي، إلى جانب الحيوانين المذكورين، 73 صنفاً حيوانياً مهدداً بالانقراض، مضيفة أن طائر الحبارى محمي باتفاقيات دولية وفي الجزائر محمي بموجب مرسوم صادر عام 1983.
 
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تقوم بمساع ومبادرات في مختلف مناطق العالم للحفاظ على البيئة والطبيعة، وتعطي أهمية كبيرة للمشاريع المهتمة بحماية الحيوان والنبات والمناخ، بادرت بتأسيس مركز ضخم لتربية وحماية طائر الحبارى في صحراء الجزائر، للحفاظ على الفصيلة المهددة بالانقراض من جراء الصيد العشوائي والإجرامي الذي تمارسه شبكات إجرامية في حق البيئة والطبيعة، بحثاً عن الربح السريع عبر بيع الحبارى وغزال الصحراء الجزائرية بأسعار باهظة.
 
للاطلاع على العريضة:
 
http://www.avaaz.org/fr/petition/arretez_le_braconnage_des_emirs_dans_le_sud_algerien/?cnLVcbb
 
 
 

التعليقات
 
daha dodi saoudi
اين مستقبل الجزائر الذي ضحى من اجله المليون ونصف المليون شهيد
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.