Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 6 درّاجون في دمشق
تحولت قيادة السيارات في شوارع دمشق خلال النهار إلى كابوس حقيقي، بسبب انتشار الحواجز الأمنية التي تقوم بتفتيش السيارات والتأكد من هوية راكبيها. كما عمدت السلطات، لأسباب أمنية، إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسية والفرعية ما يتسبب بازدحام خانق في السير قد يحجز ركاب السيارات لفترات انتظار مضنية على الطرق.
إزاء ذلك، يجد الشباب في ركوب الدراجات حلاً بديلاً عن السيارات أو المواصلات العامة التي تعاني أيضاً من ضغط كبير. ويقول الطالب في كلية الهندسة محمد صباغ، وهو يترجل عن دراجته لدى وصوله إلى جامعته، إن الطريق من بيته في وسط دمشق إلى الجامعة كان يستغرق بين ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين، وأصبح يستغرق الآن بفضل الدراجة أقل من عشرين دقيقة.
 
بدوره، تشجع الطالب منار المصري على شراء دراجة بعدما رأى زملاءه يستخدمونها إثر "حملة على صفحة التواصل الإجتماعي تدعو إلى ذلك".
ولاقت حملة "صار بدها بسكليت"، أي دراجة هوائية، على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، رواجاً كبيراً بين الشباب. وانضم إلى الصفحة حتى الآن أكثر من 12 ألف شخص. لكن هذا التغيير المفاجئ في المجتمع السوري لا يحظى بإجماع. فعند تقاطع حي الشعلان في وسط دمشق، تمتم أحد الباحة المتجولين وهو يرمق شزراً شابة تستقل دراجة "عشنا وشفنا".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 11 النيترات يهدد فقراء كاليفورنيا
2013 / 3 / 6 الطحالب تختزن المعادن والسموم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.