Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 2 المزروعي: ثلاثة مصادر لتطوير الطاقة في الإمارات
أكد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، في مناسبة احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ 42، أن الحكومة «قررت الاعتماد على ثلاثة مصادر لتطوير الطاقة وحددت هدفها في مساهمة الطاقة النووية سنة 2020 بنسبة 25 في المئة من حاجاتها و7 في المئة من الطاقة المتجددة، وعملت لذلك على تنفيذ مشاريع طموحة في هذه المجالات، إضافة إلى المصادر الأحفورية. يُضاف إلى ذلك تنويع مصادر الدخل إذ بات القطاع النفطي يشكل نحو 40 في المئة فقط من الناتج المحلي، في مقابل 60 في المئة للقطاعات الإنتاجية الأخرى".
 
وشدد على أن الإمارات هي "الأكثر شفافية في برنامجها النووي لتوليد الطاقة بتبنّيها المعايير الدولية لتنفيذ هذا البرنامج، الذي يشمل بناء 4 محطات نووية قادرة على تأمين 25 في المئة من الطاقة الكهربائية التي ستحتاج إليها الإمارات. وستُشغّل تدريجاً بدءاً من سنة 2017 حتى سنة 2020 بمعدل محطة سنوياً".
 
ولفت إلى أن أبوظبي "حددت أيضاً هدفاً بالوصول إلى تأمين نسبة 5 إلى 7 في المئة من الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة المتجددة سنة 2020، فيما حددت دبي نسبة 5 في المئة".
 
وتطرّق وزير الطاقة الإماراتي إلى مشروع استكمال الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون، موضحاً أن "التنفيذ التجاري لهذا الربط يعود إلى الهيئات الوطنية في كل دولة". وكشف أن الدول الخليجية «تعمل حالياً على دراسة اقتراحات كثيرة تتصل بالربط المائي بين دول المجلس»، متمنياً أن «يتخذ هذا الموضوع خطوات متقدمة خلال القمة الخليجية الشهر المقبل في الكويت».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 13 مجزرة في محمية الفيلة
2013 / 11 / 19 مكافأة 60 يورو لمن يستعيد سمكة سلمون هاربة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.