Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 29 المغرب يخفض استهلاك الطاقة 12% في 7 سنوات
أعلن وزير الطاقة المغربي عبدالقادر اعمارة أن بلاده تطمح إلى خفض استهلاك الطاقة 12 في المئة بحلول سنة 2020، مشيراً إلى أن «استراتيجية فعالية الطاقة» الجاري إعدادها ستخلق أكثر من 36 ألف فرصة عمل.
 
ويضطر المغرب، الذي يفتقر إلى احتياطات كبيرة من النفط والغاز، إلى استيراد الوقود بكميات ضخمة لسد حاجاته، في حين وضعت الحكومة خطة لسد 42 في المئة منها من مصادر الطاقة المتجددة بحلول سنة 2020. ولكن إضافة إلى هذه الخطة الطموحة، فإن المملكة التي تتوقع ارتفاع الطلب على الكهرباء أربعة أضعاف بحلول سنة 2030، ستطبق استراتيجية لزيادة «فعالية الطاقة» يفترض أن تخفض استهلاكها 12 في المئة بحلول 2020 و15 في المئة سنة 2030.
 
وأوضح اعمارة خلال افتتاح مؤتمر في الدار البيضاء أن "الاستراتيجية الجاري إعدادها وضعت نصب أعينها كبار مستهلكي الطاقة، أي قطاعات النقل والصناعة والبناء". وأضاف: "استناداً إلى دراسة نشرت أخيراً، فان هذه الاستراتيجية ستخلق 36800 فرصة عمل للمهندسين والفنيين، إضافة إلى 13300 فرصة عمل ستؤمنها خطط تطوير مصادر الطاقة المتجددة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 5 قشور الموز المغلية للتخلّص من ضغط الدم المرتفع؟
2013 / 4 / 19 حلزونات عملاقة تغزو فلوريدا
2022 / 3 / 23 الكويت تدشّن رسمياً التشغيل الكامل لمشروع الوقود البيئي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.