Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 21 إنارة 5 شوارع رئيسية في جدة بالطاقة الشمسية
أطلقت أمانة محافظة جدة مشروعاً تجريبياً لإنارة خمسة شوارع رئيسية بالطاقة الشمسية. واعتبرت أن هذا المشروع يساهم في جعل الطرق خالية من أعمال الحفر، ويمنع ظاهرة سرقة الكابلات والتيار وإصابات الصعق الكهربائي، إضافة إلى الحد من تلوث الهواء واستهلاك الوقود في توليد الكهرباء.
 
وسيتم تقييم مشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية في مدينة جدة بعد ستة أشهر من الاستخدام وتحليل التكاليف والفوائد، كما سيتم استبدال نظام إنارة الشوارع غير الفعال بآخر أكثر فعالية.
 
وستعمل الأمانة على التوسع في المشروع لتحسين البيئة عن طريق زراعة الأشجار في كل شوارع جدة باستخدام مضخات مياه تعمل بالطاقة الشمسية، كما سيشمل عقد إنارة الشوارع المستقبلي نظام الري في عملية المناقصات، كمفهوم جديد لإعداد كراسة الشروط والمواصفات.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 7 «نوبل» الفيزياء لأبحاث «قياس الاحترار»
2016 / 9 / 16 العالم يودع في 2035 آخر سيارة تعمل بالبنزين
2013 / 9 / 16 ذوبان الجليد يقلّص أعلى قمة في السويد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.