Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 4 "منزل الغد" صديق للبيئة ويعمل بالطاقة الشمسية
سيطلب من 800 مهندس ومعماري شاب خلال مسابقة "سولار ديكاثلون 2014" الجامعية العالمية، التي تنظم آخر حزيران (يونيو) في فرنسا، تصميم مسكن الغد الذي يعتمد في التدفئة والإنارة على الطاقة الشمسية.
 
وفي السادس من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي ستعرض الفرق العشرون المتنافسة، الآتية من مدارس وجامعات في 16 بلداً، مجسمات تصاميمها في مدينة الهندسة المعمارية في باريس. وبين 28 حزيران و14 تموز (يوليو) 2014، ستتحول نماذجهم هذه الى حقيقة. فالمنازل العشرون المبتكرة المبنية بحجم طبيعي، ستفتح أبوابها أمام الجمهور في حدائق قصر فرساي جنوب غرب باريس.
 
وستُبنى "مدينة شمس" عابرة تستضيف هذه المساكن، فضلاً عن قرية المصممين الشباب الذين سيقيمون فيها. وبعد تفكيكها، ستستعمل الأبنية التي تشكلت منها القرية لاستخدامات أخرى، مثل مساكن للطلاب وسوى ذلك.
 
وتقام مسابقة "سولار ديكاثلون" التي أُنشئت في الولايات المتحدة كل سنتين. وتتنافس الفرق العشرون بناء على عشرة معايير، منها الهندسة المعمارية واستهلاك الطاقة والراحة والابتكار والاستدامة، وستضع العلامات خمس لجان تحكيم مؤلفة من خبراء دوليين.
 
ويحصل المشروع الأفضل على جائزة في كل من المعايير العشرة. أما جائزة "سولار ديكاثلون 2014" فتعود إلى المسكن الذي يحصل على أفضل علامة في مجموع المعايير العشرة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 5 باكستان لتحويل مباني الدولة للطاقة الشمسية
2013 / 5 / 13 مجزرة في محمية الفيلة
2016 / 3 / 23 مشروع لزراعة الصحراء في تونس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.