Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 18 طالب لجوء لأسباب مناخية
في سابقة عالمية، طلب رجل يعيش في جزيرة كيريباتي في جنوب المحيط الهادئ من محكمة في نيوزيلندا السماح له باللجوء إلى نيوزيلندا لأسباب "مناخية". فهو يحاول الخلاص من ارتفاع مستوى مياه البحر والمخاطر البيئية التي يسببها الاحتباس الحراري في بلاده.
 
ويزيد عدد سكان الجزيرة ـ الدولة عن 100 ألف نسمة. ونظراً لارتفاعها عن مستوى سطح البحر بما لا يتجاوز معدله المترين، فهي واحدة من أكثر الدول عرضة لخطر ارتفاع مستوى المياه وغيره من آثار التغير المناخي.
 
وطلب ايوان تيتيوتا (37 عاماً) من المحكمة العليا في أوكلاند في نيوزيلندا السماح له بتقديم طلب استئناف، بعد رفض منحه حق اللجوء استناداً إلى أن طلبه لا يتفق مع المعايير القانونية مثل الخوف من الاضطهاد أو تعرض حياته للخطر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 11 "سماء السعودية": طيران شراعي للتدريب والأعمال الإنسانية
2015 / 10 / 12 المؤتمر الاسلامي لوزراء البيئة يناقش تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.