Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 5 مصر تتأهب لمكافحة حرق قش الرز
أعلن وزير البيئة المصري الدكتور خالد فهمي أن وزارته تستعد لمواجهة موجات تلوث الهواء الحادة لسنة 2016، خصوصاً مع ازدياد كمية الرز المزروعة.
 
وأوضح أن السنة الحالية ستشهد زيادة في حجم كمية المخلفات الزراعية التي سيتم التعامل معها لتصل الى مليون طن، في مقابل 750 ألف طن تم التعامل معها العام الماضي. وهذا استلزم زيادة حجم ما يتم تدويره من خلال "مشروع المزارع الصغير" إلى 200 ألف طن، بالإضافة إلى زيادة معدات الفرم والمكابس.
 
وأكد فهمي زيادة حملات التفتيش والرصد والمتابعة وتحرير محاضر المخالفات، مع الاعتماد على الأقمار الاصطناعية في الرصد على مدار 24 ساعة بدلاً من إعطاء معطيات الرصد مرتين يومياً في العام الماضي. وهذا سيحقق دقة أكبر في رصد حرائق مخلفات الرز وسرعة التعامل معها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 2 الغطاء الجليدي في غرينلاند فقد 4700 بليون طن خلال عقدين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.