Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 4 كالكوتا تمنع الدراجات
تظاهر سائقو دراجات هوائية في مدينة كالكوتا الهندية احتجاجاً على الحكومة المحلية التي تحاول إخلاء الشوارع الرئيسية من الدراجات. وتجمع المحتجون في وسط المدينة طالبين السماح بعودة الدراجات ورافعين لافتات تطلب من سائقي السيارات إطفاء محركاتهم لحماية رئات الأطفال.
في آب (أغسطس) منعت الشرطة المحلية سير الدراجين وعربات الأجرة بثلاث عجلات (ريكشو) في 174 شارعاً، بهدف التخفيف من أزمات السير في هذه المدينة البالغ عدد سكانها 14 مليون نسمة.
وقال غوتام شروف الناطق باسم جمعية الدراجين إن "حظر الدراجات الهوائية في مدينة مثل كالكوتا لا معنى له. إنه قرار مجنون كلياً". وأضاف: "فيما الكثير من الدول تشجع على استخدام الدراجات الهوائية للحد من تلوث الجو، نتساءل كيف يمكن السلطات هنا أن تمنع استخدام هذه الدراجات؟".
وبدأ عناصر الشرطة أخيراً ضبط الدراجات الهوائية وتحرير المخالفات في حق سائقيها المصرين على استخدامها، وغالبيتهم من الطبقات الفقيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 12 إجراءات جديدة لحماية الأفيال في الغابون
2015 / 12 / 4 الهند تمنع الشاحنات المتهالكة
2021 / 6 / 10 لإيقاظ ضمائرهم... تمثال لرؤوس قادة الدول السبع من النفايات الإلكترونية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.