Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 5 / 9 مؤسسة بحثية: أكثر من 30% من كهرباء العالم تأتي الآن من مصادر الطاقة المتجددة
تمثّل مصادر الطاقة المتجددة الآن أكثر من 30 في المئة من عمليات توليد الكهرباء في العالم، وفقاً لتقرير نشرته مؤسسة بحثية الأربعاء.
 
وبحسب بيان صحافي صادر عن مؤسسة "إمبر" البحثية في مجال الطاقة: "دفع النمو في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح العالم إلى تجاوز نسبة 30 في المئة من (عمليات توليد) الكهرباء من المصادر المتجددة لأول مرة في عام 2023".
 
ووفقاً لتقرير "إمبر"، نمت حصة الطاقة المنتجة باستخدام مصادر متجددة من 19 في المئة في عام 2000 إلى أكثر من 30 في المئة في عام 2023. وكل هذا النمو يعود إلى زيادة استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية.
 
وقال التقرير إن حصة توليد الطاقة الكهرمائية وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة في إجمالي إنتاج الطاقة انخفضت خلال الفترة نفسها.
 
ورأت "إمبر" أن توليد الكهرباء على المستوى العالمي من الوقود الأحفوري يمكن أن يبدأ في الانخفاض في عام 2024.
 
وجاء في البيان الصحافي أن "النمو السريع في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح قد أوصل العالم إلى نقطة تحوُّل حاسمة، على الأرجح هذا العام، حيث يبدأ توليد (الكهرباء من الوقود) الأحفوري في الانخفاض على المستوى العالمي".
 
وأشار البيان إلى أن أرقامه لعام 2023 تأتي من 80 دولة تمثل 92 في المئة من الطلب العالمي على الطاقة. (عن "الشروق" المصرية) 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 2 / 15 جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب 2023
2015 / 12 / 22 إيقاف زراعة الأعلاف في السعودية يوفر 4 بلايين متر مكعب من المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.