Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 4 / 17 ‫"آيرينا" تناقش سبل مضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول عام 2030‬
تنطلق اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي أعمال الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" التي تقام على مدار يومي 17 و18 نيسان (أبريل) برئاسة دولة رواندا. وتشهد هذه الاجتماعات حضور ما يزيد على 1300 مشارك من 144 دولة بمن فيهم عددٌ كبير من الوزراء وقادة القطاع والمسؤولين التنفيذيين، وذلك لرسم ملامح المسار الاستراتيجي لبلدان ومناطق العالم بالاستناد إلى مخرجات مؤتمر الأطراف COP28 في ما يخصّ التقييم العالمي الأول للتقدم في تنفيذ اتفاق باريس.
 
تقام اجتماعات الجمعية العامة لهذا العام تحت شعار "نتائج مؤتمر الأطراف COP28: البنية التحتية والسياسات والمهارات اللازمة لمضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة ثلاث مرات وتسريع انتقال الطاقة"؛ ويستكشف المجتمعون فيها أولويات تحول الطاقة والخطوات الفورية لتسريع التقدم نحو مضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة ثلاث مرات إلى 11 تيراواط على الأقل بحلول عام 2030.
 
وتُظهر أحدث البيانات الصادرة عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أن العالم لا يزال متأخراً في مساعيه لتحقيق الأهداف المنشودة في ما يخص زيادة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة؛ حيث تمّ في عام 2023 إضافة 473 جيغاواط فقط مقارنةً بحوالي 1100 جيغاواط من القدرة الإنتاجية المطلوبة سنوياً.
 
ومع ضرورة حشد المزيد من الزخم السياسي والتعاون الدولي، عُقِد العديد من الجلسات الوزارية والاجتماعات رفيعة المستوى كجزءٍ من أعمال الجمعية يوم 16 نيسان (أبريل) 2024. وركّزت هذه المناقشات على معالجة تحديات الاستثمار، والابتكار، والبنية التحتية، والتعاون الإقليمي، والسياسات، وإشراك القطاع الخاص.
 
وبالتوازي مع المناقشات الشاملة لاجتماع الجمعية، ستنعقد اليوم أعمال منتدى مشرّعي سياسات الطاقة المتجددة، وحوار القطاعين العام والخاص، ومنتدى شباب آيرينا، وتوفّر جميعها رؤى قيّمة من أصحاب المصلحة الرئيسيين لدعم عمل الجمعية.
 
لمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى "الملخّص التنفيذي للاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" وجدول أعمال الجمعية، من خلال هذا الرابط. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 5 يوم البيئة الوطني في الإمارات: اقتصاد أخضر وابتكار واستدامة
2015 / 10 / 8 الأردن يستعجل الاستفادة من الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.