Sunday 04 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 2 أيائل توفّر الغذاء لنمور سيبيريا في الصين
أُطلقت في أعالي الجبال في شمال شرق الصين، في الأسابيع الأخيرة، أيائل في مهمة مأسوية، لأنها ستتحول إلى فرائس لآخر نمور سيبيريا في هذه المناطق.
وكانت آلاف من هذه الحيوانات تعيش في ما مضى في غابات الصنوبر والسنديان الوافرة في منشوريا. لكن نحو عشرين منها فقط لا تزال تستوطن البرية في الصين حالياً.
ويعزو المسؤولون المكلفون حماية النمو الانهيار في أعدادها في البلاد إلى توسع نطاق سكن الإنسان وقطع أشجار الغابات والصيد غير الشرعي للنمور التي توفر مكونات للطب الصيني التقليدي، وصيد فرائسها أيضاً.
ويسعى الصندوق العالمي للطبيعة إلى زيادة عدد الأيائل في محمية وانكينغ الطبيعية في إقليم جيلين الشمالي لمنح النمور فرصة أكبر للبقاء والتكاثر. ففي العام 2012 أطلق 37 أيّلا في المنطقة. وفي آب (أغسطس) الماضي أطلق عدد مماثل في الطبيعة. إلا أن هذه الإجراءات قليلة قياساً بنهم النمور. ويقول داليه ميكيلي مدير البرنامج الروسي لمنظمة "وايلد لايف كونسيرفيشن سوساييتي" ومقره في مدينة فلاديفوستوك الروسية، إن النمر الواحد يحتاج الى أن يفترس نحو 50 أيّلا او خنزيراً برياً في السنة ليستمر، وينبغي أن يكون عدد هذه الفرائس عشر مرات أكبر مما هو عليه، لكي تتجدد بشكل دائم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 25 لجنة التراث العالمي لليونسكو ترفض سحب غابات تسمانيا من القائمة
2014 / 4 / 11 "الحق في الشفاء" من تسميم بيئة العراق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.