Wednesday 22 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 4 / 4 رئيس بوتسوانا يعرض على ألمانيا إرسال 20 ألف فيل
عرض رئيس بوتسوانا، موكجويتسي ماسيسي، إرسال 20 ألف فيل إلى ألمانيا بعد أن دعت وزارة البيئة في الدولة الأوروبية إلى الحدّ من واردات أنياب الفيلة التي يتم اصطيادها.
 
وقال ماسيسي لصحيفة "بيلد" الألمانية إن هذه الخطوة سيكون لها تأثير اقتصادي كبير على بلاده، التي تجتاحها أعداد متزايدة من الأفيال نتيجة لجهود الحفاظ على البيئة.
 
وأشار إلى أن قطعان هذه الحيوانات الضخمة دمّرت المحاصيل وتسببت بأضرار للممتلكات ودهست الناس. وفي العام الماضي، دهس قطيع من الأفيال جندياً من بوتسوانا حتى الموت.
 
وأضاف ماسيسي أن الصيد يساعد في إبقاء أعدادهم تحت السيطرة ويوفّر مصادر دخل مهمة لبعض السكان، قائلاً: "يجب على الألمان أن يجربوا العيش مع هذه الحيوانات... نود أن نقدم مثل هذه الهدية لألمانيا"، مؤكداً أنه لا يمزح ويريد إرسال 20 ألف فيل إلى الدولة الأوروبية.
 
وحظرت بوتسوانا صيد الأفيال في عام 2014، لكنها رفعت القيود لاحقاً في عام 2019 بعد ضغوط من المجتمعات المحلية. وتوجد الآن حصص صيد سنوية لأولئك الذين لديهم ترخيص بقتل هذه الحيوانات.
 
ويتجوّل أكثر من 130 ألف فيل في بوتسوانا، أي حوالي ثلث عدد الأفيال في العالم. وسبق أن منحت الدولة الإفريقية 8000 فيل لدول مثل أنغولا، كما قدمت مئات أخرى لموزمبيق لخفض عدد الأفيال.
 
وتعدّ ألمانيا أكبر مستورد في الاتحاد الأوروبي لأنياب الأفيال العاجية، وفقاً لتقرير عام 2021 صادر عن الجمعية الإنسانية الدولية.
 
وقالت متحدثة بإسم وزارة البيئة الألمانية، إن بوتسوانا لم تطرح مخاوفها بشأن هذا الإجراء مع المسؤولين الألمان. وأضافت: "في ضوء الخسارة المقلقة للتنوُّع البيولوجي، لدينا مسؤولية خاصة لبذل كل ما في وسعنا لضمان استدامة وقانونية استيراد أنياب الفيلة". (عن "اليوم السابع") 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 15 قرى هندية تجتمع لحماية صقور عمورية المهاجرة
2022 / 2 / 9 شركات الغاز لإصدار «سندات خضراء» في أوروبا
2023 / 9 / 25 التغيُّر المناخي يساهم في الهجرة... لكن أهم تبعاته النزوح الداخلي
2022 / 11 / 23 «التسميد البشري» يمنح البيئة حياة جديدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.