Friday 12 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 2 / 9 وكالة حماية البيئة الأميركية تفرض قيوداً صارمة لخفض تلوّث الهواء
(أ ش أ) - أعلنت وكالة حماية البيئة الأميركية فرض قيود جديدة أكثر صرامة على انتشار الجسيمات الدقيقة الملوّثة للهواء، لإنقاذ ملايين الأرواح وتعزيز الاقتصاد.
 
وقالت الوكالة في بيان أوردته قناة (الحرة) الأميركية، الأربعاء، إن القيود الجديدة ستمنع 4500 حالة وفاة مبكرة و290 ألف يوم عمل ضائع، ما سيحقق ما يصل إلى 46 بليون دولار من صافي الفوائد الصحية في عام 2032، وفي مقابل كل دولار ينفق على هذا الإجراء، يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 77 دولاراً من الفوائد الصحية البشرية في عام 2032.
 
يُشار إلى أن الجسيمات الدقيقة، التي تسمى أيضاً "السخام"، هي واحدة من أكثر أشكال تلوّث الهواء شيوعاً وأكثرها فتكاً، وهي تأتي من المصانع ومحطات الطاقة وغيرها من المنشآت الصناعية، وقد ارتبط التعرض على المدى الطويل بها بالوفيات المبكرة.
 
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يتنفس 99 في المئة من سكان العالم هواء غير نظيف، كما يتسبب تلوّث الهواء في 7 ملايين حالة وفاة مبكرة سنوياً، موضحة أن الجسيمات الدقيقة المعروفة باسم PM2.5 "أكبر تهديد للصحة وعند استنشاقها، يتم امتصاص الجسيمات الدقيقة في عمق مجرى الدم وترتبط بالإصابة بأمراض مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب وأمراض الرئة والسرطان".
 
جدير بالذكر أن القواعد الجديدة التي أعلنت عنها الوكالة الفيدرالية المعنية بحماية البيئة الأميركية سوف تخفض المستوى المسموح به السنوي إلى تسعة ميكروغرامات لكل متر مكعب من الهواء، من 12 ميكروغراماً حالياً. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 17 القطط الوحشية تقتل 30 بليون حيوان في أوستراليا سنوياً
2022 / 6 / 16 تسجيل محمية في العلا السعودية في «اليونيسكو»
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.