Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 27 أبوظبي عاصمة للبيئة العربية لعام 2023
توّجت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "أبوظبي كعاصمة للبيئة العربية لعام 2023"، وذلك تقديراً لجهودها المتميّزة في مجال حماية البيئة، والتي ساهمت بجعل أبوظبي من المدن الرائدة في مجال البيئة، لتنفيذها العديد من المبادرات والمشاريع المتعلقة بحماية البيئة وتحسين جودة الحياة، التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وحماية الموارد الطبيعية في المنطقة، والتي جاءت لتؤكد على التزام الإمارة بوضع وتنفيذ خطط فعالة في مجال الاستدامة يمتد تأثيرها للأجيال القادمة.
 
وحصدت مدينة أبوظبي هذا اللقب بعد مشاركتها في المسابقة التي نظمها مجلس وزراء البيئة العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، ضمن الدورة الـ34 على مستوى الوطن العربي بالتنافس مع مجموعة من الدول العربية، والذي عُقد في مسقط في سلطنة عُمان في نهاية العام الماضي، والتي تزامنت مع حدثين مهمين على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث أعلنت الإمارات العربية المتحدة عام 2023 عاماً للاستدامة تحت شعار "اليوم للغد"، كما استضافت خلال العام أيضاً مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP28)، والذي حققت من خلاله نجاحاً استثنائياً.
 
وعملت هيئة البيئة–أبوظبي بالتعاون مع شركائها المحليين، بمن فيهم دائرة البلديات والنقل أبوظبي، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" ودائرة الطاقة، على إعداد ملف المشاركة، والتي عرضت فيه أبرز الإنجازات والمبادرات التي نفذتها أبوظبي في مجال البيئة الذي أكسبها مكانة رائدة في المنطقة والعالم. فقد عملت أبوظبي على تطوير البنية التحتية الخضراء وتحسين جودة الهواء والمياه، وتشجيع استخدام الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة في جميع قطاعاتها الحيوية المتنوعة، وقامت بالعديد من الجهود لتعزيز الوعي البيئي بين السكان وتحفيزهم على اتخاذ إجراءات واعية للحفاظ على البيئة، والتي تضمنت إطلاق حملات توعية وبرامج تعليمية للطلاب والمجتمع، وتوفير الدعم للمشاريع البيئية والمستدامة. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 4 خلال 40 عاماً... ظواهر الطقس المتطرفة قتلت 140 ألف شخص في أوروبا
2013 / 8 / 29 45 حبة كرز يومياً تخفّض الالتهابات
2015 / 8 / 20 موقع إلكتروني لخطة NEEREA لتمويل مشاريع الكفاءة والطاقة المتجددة في لبنان
2015 / 4 / 8 الحياة في عصر الطائرات: فيلم ناشيونال جيوغرافيك على طيران الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.