Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 7 الصين تدرّب خبراء عرباً على الطاقة النووية
تبدأ اليوم في تونس ورشة عمل تستمر أسبوعاً، لتدريب كفاءات عربية على مبادئ إنشاء وتشغيل مفاعلات نووية صغيرة ومتوسطة في إطار السعي الى تنويع مصادر الطاقة. وأشارت «الهيئة العربية للطاقة الذرية» التي تنظم الورشة إلى أن عشرة خبراء من الصين سيدربون 25 خبيراً من دول عربية مختلفة في إطار التعاون العربي - الصيني في مجال الطاقة، بهدف تقديم المساعدة الفنية للبلدان العربية الراغبة في إدخال الخيار النووي في استراتيجيتها لتنويع مصادر الطاقة وتعزيز بنيتها التحتية النووية.
 
وقال المدير العام للهيئة عبدالمجيد محجوب إن الورشة ستركز على «تقويم إمكانات بناء مفاعلات صغيرة ومتوسطة لإنتاج الكهرباء في البلدان العربية، والتعرف الى تقنيات هذه المفاعلات والبنية التحتية اللازمة لإنشائها وتشغيلها، ودرس مدى ملاءمتها لشبكات الربط الكهربائي الوطنية، ونظم الإشراف والأمان والرقابة، مع الاستفادة من التجربة الصينية في هذا المجال».
 
ولفت إلى أن اللجوء إلى الطاقة النووية كمصدر لتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر بات خياراً استراتيجياً لبلدان عدة في العالم، مشيراً إلى أن بلداناً عربية أدرجت هذا الخيار في استراتيجياتها الوطنية لتنويع مصادر الطاقة. وأكد أن هناك أسباباً عدة تحمل البلدان العربية على بناء محطات نووية، بينها زيادة الطلب على الطاقة وشح المياه وتناقص احتياط النفط والغاز.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 6 ألزهايمر "صديق" النظافة المفرطة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.