Sunday 28 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 11 شراكة بين ڤولكسڤاغن ويوميكور لإنتاج مواد بطاريات السيارات الكهربائية
أطلق قطاع صناعة البطاريات في مجموعة صناعة السيارات الألمانية العملاقة ڤولكسڤاغن مشروعاً مشتركاً مع شركة تكنولوجيا المواد البلجيكية يوميكور، لإنتاج مستلزمات صناعة بطاريات السيارات الكهربائية بهدف خفض تكلفة إنتاج البطاريات.
 
وقالت ڤولكسڤاغن ويوميكور، إن الشركة الجديدة واسمها آيون واي، ستورد خامات منخفضة التكلفة  لإنتاج البطاريات في مصانع خلايا البطاريات التابعة لشركة باور كو المملوكة لـ ڤولكسڤاغن في أوروبا.
 
وتأمل ڤولكسڤاغن في أن يساعد المشروع الجديد في خفض تكلفة إنتاج السيارات الكهربائية.
 
وقال فرانك بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة ڤولكسڤاغن باور كو، إنه بالعمل مع يوميكور الشريك الموثوق، سنوفّر المواد الأساسية لإنتاج خلاي البطاريات بأسعار معقولة".
 
الشركة الجديدة موجودة في بروكسل، ومن المتوقع أن توفر المواد الكافية لصناعة بطاريات تكفي 2.2 مليون سيارة كهربائية سنوياً، وتغطي أغلب احتياجات مصانع بطاريات ڤولكسڤاغن المقررة في أوروبا.
 
يُذكر أن ڤولكسڤاغن ويوميكور أعلنتا عن المشروع منذ عام.
 
وتعتزم الشركتان استثمار 3 بلايين يورو (3.2 بليون دولار) في الشركة الجديدة بنهاية العقد الحالي.
 
ويرأس آيون واي المدير السابق في يوميكور، توماس يانسيون، إلى جانب أخيم هولتسر المسؤول السابق في باور كو والذي سيعمل كمدير مالي.
 
وتستهدف ڤولكسڤاغن إقامة 6 مصانع لخلايا البطاريات في أوروبا بحلول 2030. ويجري بناء المصنع الأول في مدينة سالتسجيتر في وسط ألمانيا، في حين يقام المصنع الثاني بالقرب من ڤالنسيا في إسبانيا.
 
ومن المتوقع أن تنتج المصانع البطاريات للسيارات الكهربائية منخفضة الثمن والتي تستهدف ڤولكسڤاغن بيعها بأقل من 25 ألف يورو اعتباراً من 2026. (د ب أ)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 7 حماية 42 نوعاً من النباتات المهدّدة في الإمارات
2014 / 12 / 18 تشجير 20 مليون هكتار في أميركا اللاتينية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.