Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 10 شراء السيارات الكهربائية يزداد في ألمانيا بسبب الحوافز
يزداد الطلب على الحوافز التي تقدمها الحكومة الألمانية لشراء السيارات الكهربائية على نحو سريع.
 
وذكرت صحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة يوم السبت، استناداً إلى بيانات الهيئة الألمانية الاتحادية للاقتصاد والرقابة على التصدير، أنه خلال أول أربعة أشهر من هذا العام، تم تسديد حوافز شراء بمقدار نحو بليون يورو (1.2 بليون دولار)، وهو أعلى من إجمالي ما تم تسديده في عام 2020 بأكمله.
 
وبحسب البيانات، فإن عدد طلبات الحصول على حوافز شراء سيارات كهربائية، أو هجين، خلال الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى نيسان (أبريل) الماضي، بلغ نحو 174 ألف طلب، أي ما يعادل ثلثي إجمالي الطلبات التي تم تقديمها على مدار العام الماضي بأكمله.
 
وجاء في التقرير أن عدد الطلبات في نيسان (أبريل) بلغ 45 ألفاً و702 طلب، وهو ثالث أعلى عدد منذ بدء برنامج الحوافز.
 
ونقلت الصحيفة عن رئيس الهيئة، تورستن زافاريك، قوله: «من خلال ما يسمى بحوافز الابتكار، تقدم الحكومة الألمانية حافزاً قوياً يجذب الناس».
 
وضاعفت الحكومة الألمانية حصتها في دعم شراء السيارات الكهربائية في تموز (يوليو) 2020، وبلغ إجمالي ما أنفقته على هذه الحوافز في ذلك العام أكثر من 650 مليون يورو.
 
ومن المقرر أن يظل الدعم سارياً حتى عام 2025، ويمكن من حيث المبدأ أن تصل قيمة الحوافز، بما في ذلك حصة الشركة المصنعة فيها، إلى 9 آلاف يورو بالنسبة للسيارات الكهربائية البحتة، و6750 يورو بالنسبة للسيارات الهجينة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 13 فيديو: انهيار ثلجي يجتاح قرية إيطالية
2015 / 5 / 13 فصل معادن نادرة بالأشعة فوق البنفسجية
2015 / 2 / 16 مناطق أميركية مهددة بأسوأ جفاف منذ ألف سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.