Sunday 16 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 13 ‏“BMW” تضخ الملايين لتصنيع سيارة كهربائية في أكسفورد
أعلنت الحكومة البريطانية الإثنين أن شركة صناعة السيارات الألمانية “بي ام دبليو” ستستثمر عدة ملايين من الجنيهات الإسترلينية لتحويل مصنع سياراتها “ميني” في أكسفورد في المملكة المتحدة إلى قطاع السيارات الكهربائية.
 
وأعلنت الشركة في وقت لاحق أنها ستستثمر أكثر من 600 مليون جنيهاً إسترلينياً (نحو 750 مليون دولار) في مصنع “ميني” لتحويل هذا الطراز من السيارات المنتج في أكسفورد إلى كهربائية، وكذلك في مصنع سويندون على بعد مئة كيلومتر غرب لندن الذي تنتج فيه قطع سيارات.
 
وسيساهم هذا الاستثمار في ضمان استدامة “أربعة آلاف وظيفة”، وفق الحكومة التي أشارت ايضاً الى أنه سيعزّز “سلسلة توريد السيارات الكهربائية”، على ما ذكرت وزارة الأعمال والتجارة في بيان.
 
وترى الوزارة أن هذا الاستثمار يمثّل “تصويتاً بالثقة” في استراتيجية الحكومة المتعلقة بصناعة السيارات.
 
وإعلان “بي ام دبليو” يرفع حجم الاستثمار في القطاع إلى 6 بلايين جنيه استرليني (7.5 بليون دولار) خلال العامين الماضيين.
 
وقال رئيس الوزراء، ريشي سوناك، إن “استثمارات شركة "بي إم دبليو" هي مثال ساطع آخر على أن المملكة المتحدة هي أفضل مكان لتصنيع سيارات المستقبل”، مشيداً بدعم حكومته للقطاع من حيث النمو والتوظيف.
 
وأشارت الحكومة البريطانية إلى أن ذلك يأتي بعد أيام قليلة من إعلان مجموعة “ستيلانتيس” بدء إنتاج سيارات كهربائية في مصنعها في مدينة إليسمير بورت بعد استثمار 100 مليون جنيه إسترليني.
 
وأعلنت المجموعة الهندية تاتا موتورز التي تملك جاغوار لاند روفر، عن استثمار بقيمة 4 بلايين جنيه إسترليني لبناء مصنع ضخم للبطاريات الكهربائية في بريطانيا. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 18 "أفد" يقدم تقريره إلى الرئيس سعد الحريري (فيديو)
2016 / 10 / 27 دبي تحتضن مركز تسوّق مستوحى من الطبيعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.