Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 19 الأردن يدرس موقع عمرة لبناء أول محطة نووية
أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية في الأردن الدكتور خالد طوقان اختيار موقع محطة الطاقة النووية في منطقة عمرة، وأن الاستعدادات جارية لدراسة الخصائص الفنية للموقع وإصدار دراسة الأثر البيئي للمشروع. وشدد طوقان، في كلمة الأردن في اجتماعات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقد في العاصمة النمسوية فيينا، على التزام بلاده الدقيق بمعايير السلامة والأمان النووي واختيار التكنولوجيا النووية الحديثة والآمنة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطاقة النووية.
 
وقال إن الأردن الآن في المراحل النهائية لاختيار التكنولوجيا النووية من خلال عرض متكامل يشمل مزود التكنولوجيا وشريكاً استراتيجياً يساهم في التمويل وتدريب الكوادر البشرية الأردنية وتشغيل المحطة. وأشار إلى أن مفاعلات الجيل الثالث تمتاز بدرجة أمان عالية جداً، في حين سيتم معالجة النفايات النووية وفق التقنيات والمعايير العالمية.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 5 جدل في المغرب على "النفايات الإيطالية"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.