Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 19 قنوات الهند محطات شمسية
تستكشف الهند أماكن جديدة لإنشاء محطات طاقة شمسية، بما في ذلك سطوح القنوات، في إطار خطتها لزيادة الاستثمار في الطاقة الشمسية. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دشّن منشأة جديدة للطاقة الشمسية فوق قناة في منطقة ولاية غوجارات غرب الهند، وقال: «رأيت ألواحاً رائعة، ومستقبل الهند وعالمنا، رأيت إبداعاً مشرقاً للهند وتكنولوجيا متطورة». وبدأت المحطة البالغة قدرتها عشرة ميغاواط توليد الطاقة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وقد بنيت عبر مسافة 3.6 كيلومتر من قناة للري، وفيها 33800 لوح شمسي نُصبت على سقالات فولاذية (الصورة).

ويحدد الخبراء ميزتين رئيسيتين في بناء محطات للطاقة الشمسية فوق القنوات، وهما الاستخدام الفعال والرخيص للأرض، وخفض تبخر المياه من القنوات تحتها.

وأظهرت الهند جديتها هذا الشهر بالتوسع في إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة، إذ رفع رئيس الوزراء ناريندرا مودي الاستثمار في الطاقة الشمسية وحدها إلى 100 بليون دولار، معلناً أن الهند «ستزيد نسبة الطاقة الشمسية إلى أكثر من 10 في المئة من مزيج الطاقة بحلول سنة 2022».

وفي هذا الإطار تخطط وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوليد ما يزيد على 100 ميغاواط من الشبكة الضوئية الشمسية التي تبنى فوق القنوات وعلى ضفافها في نهاية أحدث خطة خمسية حكومية سنة 2017. وستقدم الوزارة دعماً نسبته 30 في المئة من النفقات المقدرة بنحو 154 مليون دولار لبناء المرافق اللازمة لتلبية الهدف.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 30 خلال مؤتمر الأندية البيئية في أبوظبي توزيع جوائز مسابقة "أفد" للمدارس
2013 / 9 / 27 صدور التقرير الخامس للهيئة الحكومية الدولية: تغير المناخ يتفاقم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.