Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 13 قانون أوروبي قريباً لحرية حظر المحاصيل المعدلة وراثياً
وافق معظم مندوبي الاتحاد الأوروبي أول من أمس على خطة تسمح للدول الأوروبية بحظر زراعة المحاصيل المعدلة وراثياً على أراضيها حتى لو تمت الموافقة على زراعتها في الاتحاد الأوروبي، ما يزيد فرصة إبقاء استعمالها محدوداً على القارة.

المحاصيل المعدلة وراثياً، التي تزرع على نطاق واسع في الأميركتين وآسيا، قسمت الرأي في أوروبا، فلقيت معارضة في كثير من البلدان مثل فرنسا وألمانيا، بينما أيدتها بريطانيا.

وأكدت المفوضية الأوروبية ثقتها بإقرار القانون سنة 2015، بعد أن يحصل على مصادقة نهائية من البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء. وكانت سلطات الإتحاد الأوروبي وافقت على زراعة محصولين معدلين وراثياً لأغراض تجارية، وتم حظر أحدهما لاحقاً بقرار من إحدى المحاكم. وهذا جعل ذرة مونسانتو MON810 المحصول الوحيد المعدل وراثياً الذي يزرع في أوروبا، وتحديداً في إسبانيا والبرتغال.

من جهة أخرى سوف تبدأ منظمة روسية دراسة طويلة الأمد حول الغذاء المعدل وراثياً، بكلفة 25 مليون دولار. وهي تتضمن اختباراً يجريه فريق علمي لمدة ثلاث سنوات على آلاف الجرذان، التي سوف تطعم وجبات مختلفة من ذرة مونسانتو المعدلة وراثياً ومبيد الأعشاب الذي تتم هندسته ليزرع معها. وذلك بهدف التحقق مما إذا كانت الذرة والمبيد يسببان أمراضاً سرطانية أو يخفضان الخصوبة أو يحدثان عيوباً خلقية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 26 شريط على قرون أبقار الهند لتجنب حوادث السير
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.