Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 9 "خسائر خيالية" قد تتكبدها ألمانيا بسبب المناخ بحلول 2050
أظهرت دراسة طلبتها الحكومة الفدرالية الألمانية أن تكثّف الظواهر الطبيعية القصوى نتيجة للتغيُّر المناخي قد يكلّف ألمانيا حوالي ألف بليون يورو بحلول العام 2050.
 
وبحسب التقرير، فإن عواقب تغيُّر المناخ مثل الفيضانات أو موجات الحر يمكن أن تكبّد أكبر اقتصاد في أوروبا نفقات مقدارها 910 بليون يورو إذا لم تُتَّخذ إجراءات للتكيُّف.
 
وقالت وزارة الاقتصاد والمناخ إن هذا الرقم ليس سوى "تقديرات منخفضة" للعواقب المحتملة لأن نموذج التحليل المستخدم للدراسة لم يتمكّن من الاخذ في الاعتبار كل التداعيات الممكنة للتغيُّر المناخي.
 
على سبيل المثال، لم تؤخذ في الاعتبار الوفيات الإضافية وتدهور نوعية الحياة وانقراض العديد من أنواع الحيوانات والنباتات "رغم أهميتها القصوى" كما أوضحت الوزارة.
 
بالتالي فإن الكلفة الحقيقية المترتبة على التغيُّر المناخي يرتقب أن تكون "أعلى بكثير" من تقديرات الدراسة.
 
وفي حال حصول "تغيُّر مناخي ضعيف" فإن التكاليف ستصل إلى 280 بليون يورو إذا لم تُتّخذ تدابير للتكيُّف مع ارتفاع درجات الحرارة.
 
وتتراوح الإجراءات التي عرضها التقرير من تطوير أصناف نباتية مقاومة لتغيُّر المناخ إلى نظام ري أفضل وصولاً إلى الاستثمار في البحوث العامة.
 
ويمكنها معاً تعويض تكاليف "تغيُّر مناخي ضعيف" بشكل "كامل" وتخفيف السيناريو الأشد خطورة بنسبة تصل الى 60 في المئة.
 
وقال وزير الدولة الألماني للاقتصاد والمناخ، شتيفان فينزل، في بيان إن الدراسة تؤكد الحاجة إلى سياسة مناخية "طموحة" اعتباراً من الآن بهدف تجنيب الأجيال المستقبلية عبئاً.
 
وأضاف أن "تغيُّر المناخ ترك عواقب اقتصادية كبرى يمكن أن تتفاقم".
 
وبحسب التقرير، فإن ألمانيا تكبدت 145 بليون يورو من النفقات المرتبطة بالمناخ بين عامَي 2000 و2021، أكثر من نصفها منذ العام 2018.
 
وفي العام 2021، ضربت فيضانات تاريخية البلاد وتسبّبت بأضرار بقيمة 40 بليون يورو بحسب الدراسة. ويمكن لهذه الظواهر أن "تتكرر بوتيرة أسرع" ويمكن أن تتحمّل ألمانيا "بحلول منتصف القرن" تكاليف مماثلة "كل عام". (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 5 / 17 في العام المقبل... قلب باريس للمشاة فقط
2022 / 7 / 14 تزايد أعداد الحيتان الزعنفية في القارة القطبية الجنوبية
2022 / 5 / 30 السعودية لقيادة دولية في مكافحة التصحر بأحدث التقنيات العالمية المبتكرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.