Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 5 / 18 «بي إم دبليو» تختار السعودية لإطلاق أول مركبة هيدروجينية في الشرق الأوسط
اختارت شركة «بي إم دبليو» الألمانية، السعودية مقراً لها لإطلاق أولى السيارات الهيدروجينية في الشرق الأوسط، من نوع «آي إكس 5»، باعتبارها منطقة استراتيجية لإنتاج الطاقة المتجددة وتلعب دوراً محورياً في هذا المجال. وتشهد السعودية في الآونة الأخيرة نقلة نوعية في الطاقة النظيفة، بما فيها الهيدروجين، وتمضي قدماً في هذا الاتجاه، وكان آخرها الإعلان مؤخراً أن هولندا وألمانيا ستكونان محطتين رئيسيتين لصادرات الهيدروجين الأخضر من السعودية إلى أوروبا خلال الأعوام المقبلة.
 
وأوضح بويرغن غولدنر، المدير العام لبرنامج الهيدروجين في «بي إم دبليو» الألمانية، أن الشركة تكثّف جهودها من أجل الوجود في السوق السعودية، بعد التطورات التي تشهدها البلاد في ما يخص تطوير إنتاج الطاقة المتجددة والهيدروجين على وجه الخصوص. ووفقاً لغولدنر، ستكون هناك حاجة إلى الطاقة المتجددة في بعض الدول الأوروبية مستقبلاً، ولذلك سيتم الاستيراد من الدول المصدّرة للطاقة النظيفة، بما فيها السعودية، التي تتمتع بإمكانات كبرى.
 
ويرى غولدنر أن التوجه الحالي للطاقة النظيفة يمثّل فرصاً مستقبلية مع وجود الظروف الملائمة لجعل الكهرباء والهيدروجين مناسبين للاستخدام في المركبات.
 
وتعتزم السعودية صناعة وإنتاج الهيدروجين الأخضر لتحقيق عدة أهداف، أبرزها تعظيم القاعدة الاقتصادية للبلاد وتقليل الانبعاثات الكربونية وتحقيق مستهدفات «رؤية 2030».
 
وافتتحت «بي إم دبليو» الشرق الأوسط، الثلثاء، أول صالة عرض للبيع بالتجزئة «نيكست» التابعة للمجموعة في السعودية، لتكشف عن الظهور الأول لسيارة «آي إكس 5» في المنطقة. وتقوم الحكومة السعودية بتجهيز البنية التحتية لهذه المركبات استشرافاً للمستقبل، كما دشّنت «أرامكو» وشركة «إير برودكتس»، في 2019، أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين في السعودية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: جانب من تدشين أول صالة عرض للبيع بالتجزئة تابعة لمجموعة «بي إم دبليو» في السعودية (الشرق الأوسط)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 3 ضباب لندن يربك مطارات أوروبا وقنبلة عتيقة تقفل مطار دوسلدورف
2015 / 11 / 27 الأمم المتحدة: الكوارث المناخية ستزداد و2016 قد تكون الأشد حرارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.