Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 3 اليوم العالمي للأحياء البرية
يحتفل العالم في 3 آذار (مارس) باليوم العالمي للأحياء البرية، الذي يحمل هذه السنة شعار "حان وقت الجدّ في مكافحة الإجرام ضد الأحياء البرية". وتقوم الأمانة العامة لاتفاقية التجارة الدولية بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية (سايتس) بتنسيق برنامج هذا اليوم العالمي.

وقال أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في المناسبة: "التجارة غير المشروعة بالأحياء البرية تقوض سلطة القانون وتهدد الأمن الوطني. وهي تؤدي الى تدهور النظم الإيكولوجية وتشكل عقبة رئيسية أمام المجتمعات الريفية والشعوب الأصلية التي تسعى إلى إدارة مواردها الطبيعية بشكل مستدام. إن محاربة هذه الجريمة ليست ضرورية فقط لجهود الحماية والتنمية المستدامة، بل تساهم في تحقيق السلام والأمن في المناطق المضطربة، حيث تقوم هذه النشاطات غير المشروعة بتغذية النزاعات".

ويقدر حجم التجارة غير المشروعة بالأحياء البرية بما يراوح بين 8 و10 بلايين دولار سنوياً، باستثناء قطع أشجار الغابات والصيد غير المشروع للأسماك. وهي تحتل المرتبة الثانية بعد تجارة المخدرات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 12 جسر النمل المحارب
2022 / 1 / 17 اقتصاد الهيدروجين يُنبئ بديناميات جديدة لمشهد الطاقة العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.