Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 9 ركوب الدراجات "يغلّ" 200 بليون يورو على الاتحاد الأوروبي
يحقق ركوب الدراجات في أوروبا فوائد اقتصادية بقيمة 200 بليون يورو سنوياً (اليورو 1,31 دولار)، وفقاً لدراسة حديثة أجراها اتحاد الدراجين الأوروبي. ويضم الاتحاد في عضويته ما يزيد على 70 منظمة أوروبية تمثل 34 مليون دراج نظامي.
 
أنجزت الدراسة في أوائل هذا الصيف، ونشرت لتتزامن مع معرض "يوروبايك" التجاري في ألمانيا. وهي استنتجت أن قيمة الفوائد الصحية، بما فيها تخفيض معدل الوفيات، تتراوح بين 114 و121 بليون يورو سنوياً، في حين تتراوح قيمة وفورات الوقود بين 2,7 و5,8 بلايين يورو، وتدر انخفاضات انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون فوائد تتراوح قيمتها بين 1,4 بليون و 3 بلايين يورو، ويؤدي انخفاض التلوث الهوائي والضوضائي الى فوائد بقيمة 1,2 بليون يورو. ونتيجة لذلك، تتراوح الفوائد الاجمالية بين 205 و217 بليون يورو سنوياً، ما يعادل مبلغ 400 يورو لكل مواطن في الاتحاد الأوروبي.
 
وأشارت الدراسة إلى أن "سياسة ركوب الدراجات تحتاج الى قيادة سياسية مستمرة ومساهمة من أعلى الهرم السياسي إلى القاعدة"، مضيفة أن الإدارات الصحية بشكل خاص يجب أن تؤدي دوراً أكبر في دعم سياسات ركوب الدراجات.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 3 العلماء يحصون عدد أنواع الأشجار ويقدّرون أن 9 آلاف منها لم تُكتشف بعد
2016 / 4 / 12 السجن 20 عاماً لحارق غابات كاليفورنيا
2015 / 6 / 25 المغرب يخفض انبعاثاته 32% في 20 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.