Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 2 ‏UFO أول طائرة بدون طيار من نوعها لحماية الصقور والبيئة
قدم الباحثان الإيطاليان، الدكتور جيوفاني غراناتي وأثينا غيتاريك، خلال ورشة عمل في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، بحثاً علمياً جديداً لحماية الصقور. ولأول مرة في المنطقة العربية يتم تسليط الضوء على البحث الذي يتناول تطبيقات جديدة لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار (الدرونز) في المحميات الطبيعية.
 
وكشف الباحثان عن نهج مبتكر لاستخدام الطائرات بدون طيار في حماية الطيور الجارحة، حيث يجمع هذا النهج المستدام بين الصقارة والتكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى التقاليد والمعرفة التاريخية. وكتب غراناتي عدة كتب عن تدريب الطيور الجارحة وكذلك سباقات الصقور والصيد وإعادة التأهيل. فيما يسلط بحثه الجديد الضوء على تطبيق تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في هذه المجالات. وخلال عرضها، أشارت غيتاريوك إلى أهمية الاستفادة من أحدث التقنيات لحماية الطيور الجارحة في جميع أنحاء العالم.
 
وخلال معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، قدم الباحثان "UFO" كأول طائرة بدون طيار تم تصميمها حصرياً للصقور، لها العديد من التطبيقات في عالم الصقارة كإعادة التأهيل وحتى التدريب، كما قدم الثنائي تقنية استخدام كاميرا تثبت على ظهر الصقر لدراسة ديناميكيات حركة الطيور الجارحة أثناء الطيران والتي تمثل أحدث الابتكارات في مجال حماية الصقور.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 26 الأمم المتحدة تحذر من كارثة بيئية مصدرها سورية
2014 / 8 / 20 التكيف مع تغير المناخ
2016 / 4 / 20 المحطة النووية الأولى في الإمارات أنجزت بنسبة 87 في المئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.