Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 20 اليونسكو تدعو إلى حماية مواقع التراث العالمي من آثار تغيُّر المناخ
أكدت اليونسكو التزامها بضمان دمج آثار ومواقع التراث العالمي في الإجراءات والاستراتيجيات المتعلقة بالمناخ، باعتبارها أصلاً عالمياً مشتركاً يحتاج إلى الحماية من آثار تغيُّر المناخ.
 
وبمناسبة اليوم الدولي للآثار والمواقع، قالت اليونسكو إن حماية هذه المواقع هي وسيلة للتخفيف من آثار تغيُّر المناخ والتكيُّف معه بالنسبة للأجيال الحالية والمقبلة، مبيّنة أن واحد من كل ثلاثة مواقع طبيعية وواحد من كل ستة مواقع للتراث الثقافي، يتعرض للتهديد حالياً بسبب تغيُّر المناخ.
 
وقد وجد تقرير اليونسكو، الذي جاء بعنوان: "غابات التراث العالمي: أحواض الكربون تحت الضغط" أن 60 في المئة من غابات التراث العالمي مهددة بالأحداث المتعلقة بتغيُّر المناخ، مشيراً إلى أن المواقع البحرية تتعرض، على نحو متساو، للضغط بسبب تأثير تغيُّر المناخ.
 
وحذّرت اليونسكو من أن ثُلثي مخازن الكربون الحيوية هذه- والتي تعدّ موطناً لـ 15 في المئة من أصول الكربون الأزرق العالمية- تواجه حالياً مخاطر عالية من التدهور، مشيرةً إلى أنه إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء، قد تختفي الشعاب المرجانية في مواقع التراث الطبيعي بحلول نهاية القرن.
 
وأكدت أهمية التعاون المعزز مع الشركاء والدول الأعضاء بغرض تلبية الحاجة المتزايدة إلى تعزيز رصد تأثير تغيُّر المناخ على التراث العالمي لليونسكو، من خلال بيانات أكثر دقة وذات صلة، مذكّرة أن تطوير سياسات عامة شاملة للعمل المناخي من خلال الثقافة يعدّ خطوة أساسية أخرى للنهوض بجدول أعمال المناخ العالمي المشترك. (عن "UN News")
 
 
الصورة: تم نحت راند كانيون، الذي يقع في الولايات المتحدة، على ضفاف نهر كولورادو، وتم تسجيله في قائمة اليونسكو للتراث العالمي المرموقة في عام 1979. UN News/Elizabeth Scaffidi
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 7 تلوث قياسي للهواء في بيجينغ
2013 / 9 / 11 ثلاثة ملايين مريض بالربو في السعودية؟
2021 / 4 / 28 تسلا... قفزة "مذهلة" في مبيعات السيارات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.