Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 25 الأرض تنتظر غبار "أيسون"
ذكرت صحيفة "آزياتسكي ريبورتيور" الروسية أن المذنب "أيسون"، الذي اكتشفه عالما الفلك الروسيان أرتيوم نوفيتشونوك وفيتالي نيفسكي في أيلول (سبتمبر) 2012، يقترب من الشمس بسرعة. وسيصل في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل إلى مسافة من الشمس تعادل 0,012 وحدة فلكية (متوسط نصف قطر مدار الأرض حول الشمس).
وبحسب الصحيفة، فإن تحليق "أيسون" على بعد 18 مليون كيلومتر عن الأرض سيؤدي إلى سقوط كميات هائلة من الغبار الناتج عنه على سطح الأرض. ويقول الباحث في معهد الفلك التابع لجامعة موسكو الحكومية ليف غيندليس إن دراسة جزئيات الغبار يمكن أن تزود العلماء بمعلومات جديدة عن طبيعة المذنبات.
ووفقاً للخبراء، فإن جزئيات الغبار ستبلغ سطح الأرض بعد تحليق المذنب بالقرب من مدار الأرض بشهرين. وأشاروا إلى أن جمع الجزئيات يمكن أن يكون أكثر فاعلية في المناطق الجبلية الخالية من التلوث التكنولوجي.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 9 الشاي الأحمر يقي من أمراض القلب والأخضر يخفض الدهون
2014 / 1 / 27 ثلاث شموس فوق موسكو؟!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.