Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 21 الاتحاد الأوروبي يتجاوز هدفه للطاقة المتجددة في 2020
قال مكتب الإحصاء في الاتحاد الأوروبي (يوروستات)، الأربعاء، إن التكتل المؤلف من 27 دولة استخدم المصادر المتجددة في 22 في المئة من مجمل استهلاكه للطاقة في عام 2020، متجاوزاً المستوى الذي استهدفه والبالغ 20 في المئة.
 
وتتحول دول الاتحاد إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصادر أخرى للطاقة المتجددة في إطار مساع لتحقيق طموحات التكتل خفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2050.
 
وجاءت السويد في صدارة دول الاتحاد بحصة تزيد على 70 في المئة للمصادر المتجددة في استهلاك الطاقة، متجاوزة فنلندا (44 في المئة) ولاتفيا (42 في المئة).
 
وأظهرت أرقام «يوروستات» أن مالطا ولوكسمبورغ وبلجيكا سجلت أدنى نسب استهلاك الطاقة المتجددة في عام 2020 إذ تراوحت بين 11 في المئة و13 في المئة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 29 الطيور تبيض قبل الأوان بسبب تغيُّر المناخ
2021 / 11 / 19 نجيب صعب يتسلّم الجائزة البرلمانية المتوسطية على تقرير "أفد" عن الصحة والبيئة في البلدان العربية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.