Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 7 زهور السودان تتطلع إلى العالمية
أشاع جمال الزهور وتنوعها أجواء احتفالية في العاصمة السودانية الخرطوم مع بداية معرض الزهور السنوي في البلاد. ورغم ما يعانيه الشعب السوداني من أزمات مختلفة، فإن ما أطلق عليه "ملح الحياة" فتح باباً للتفاؤل بإمكانية نجاح كثير من السودانيين في الانتقال من حالة إلى أخرى أكثر سعادة.
 
فالمعرض الذي دشن دورته السنوية منتصف الأسبوع الحالي، يرفع شعار “لأجل الجمال وإشاعة الوعي البيئي"، حيث سلط أضواء على ما تواجهه صناعة الزهور ونباتات الزينة من مشكلات إدارية وتسويقية.
 
ويقول المنظمون إن الدورة الحالية للمعرض يشارك فيها أكثر من مئة عارض، ومشاتل وشركات زراعية وجامعات وربات بيوت، إلى جانب مؤسسات حكومية وخاصة، وعدد من الدول مثل سورية والعراق واليابان.
 
ويرى المستثمر صلاح ابراهيم أن قطاع نباتات الزينة والزهور قادر على المساهمة في سد فجوة العملات الأجنبية التي تعاني منها البلاد إذا ما توافرت بعض المقومات مثل البيوت المحمية، مؤكداً اكتساب العاملين في مجال الزهور كثيراً من المعارف والخبرات ما يمكن أن يدفع بإنتاجهم للمنافسة في الأسوق العالمية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 3 سوق إندونيسية للكلاب والخفافيش والجرذان المشوية
2016 / 6 / 8 رماد حرائق كندا يصل إلى سويسرا
2015 / 12 / 18 تراجع مقلِق للمياه الجوفيّة في لبنان
2014 / 1 / 20 مؤتمر إقليمي لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على الثروة المائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.