Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 28 روسيا تعتزم تشغيل أول محطة نووية لإنتاج الهيدروجين عام 2033
كشف أندريه نيكيبيلوف، المدير العام لمؤسسة "آتوم أنيرجوماش" التابعة لشركة "روس آتوم" الروسية، أمس الإثنين، عن أن روسيا تعتزم تشغيل أول محطة للطاقة النووية في روسيا لإنتاج الهيدروجين بحلول عام 2033، وتشغيلها تجارياً بحلول عام 2036.
 
وفي حوار مع وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، قال نيكيبيلوف: "وفقاً لخارطة الطريق، من المفترض الانتهاء من التصميم الفني لمفاعل محطة الطاقة النووية في عام 2023، والحصول على ترخيص لوضع محطة الطاقة النووية بداية عام 2025، وتطوير وثائق التصميم بحلول الخريف من العام نفسه".
 
وأضاف أنه "من المقرر أن يبدأ التشغيل الفعلي للوحدة الأولى لمحطة الطاقة النووية في نهاية عام 2032، ومن المتوقع أن تدخل محطة الطاقة النووية الرئيسية حيّز التشغيل التجاري في كانون الأول (ديسمبر) 2035".
 
وأوضح نيكيبيلوف أن مشاركة مؤسسة "آتوم أنيرجوماش" في مشاريع الهيدروجين يُنظر له من عدة جوانب، تطوير مشاريع محطات الطاقة النووية لإنتاج الهيدروجين، وإنشاء أنظمة معدات لتخزينها ونقلها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 16 افتتاح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت بحضور عربي ودولي تقرير "أفد": الجمهور مستعد لتغيير عاداته الاستهلاكية والحكومات مقصرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.