Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 18 كهرباء دبي توقف الفاتورة الورقية وتعتمد الفاتورة الخضراء
أوقفت هيئة كهرباء ومياه دبي التعامل بالفاتورة الورقية وبدأت استخدام "الفاتورة الخضراء" في جميع خدماتها، وذلك ضمن استراتيجية دبي للتحول الذكي.
 
وكانت الهيئة أطلقت مبادرة الفاتورة الخضراء، أي نظام الفوترة الإلكتروني اللاورقي، في تموز (يوليو) 2012. وبعد أن عملت على تثقيف الجمهور حول فوائدها، أجرت دراسة لقياس تفاعل المتعاملين ورغبتهم في استخدامها. وحين لمست تجاوب الجمهور، أطلقت الخدمة بشكل اختياري في آب (أغسطس) 2012. ووصل العدد الإجمالي للمتعاملين المسجلين في نظام الفاتورة الخضراء إلى 603 آلاف حتى 31 تموز (يوليو) 2015، أي 83 في المئة من إجمالي متعاملي الهيئة.
 
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد الطاير أن التطبيق الذكي يوفِّر أكثر من 150 خدمة تساهم في تسهيل حياة الناس بمختلف فئاتهم، بما في ذلك ذوو الاحتياجات الخاصة عبر إنجاز معاملاتهم في أي وقت ومكان. ويتميز كذلك بإمكانية تثبيته واستخدامه على أي جهاز ذكي، وأجهزة الترفيه المنزلي، والساعات الذكية، وجميع السيارات التي تحتوي على أنظمة الملاحة المتوافقة مع نظام أندرويد.
 
وقد وصلت الهيئة في ميدان الخدمات الذكية عام 2014 إلى نسبة تطبيق بلغت 60 في المئة، وساهم هذا التحول في تفاديها 13 ألف طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في الجو كان من الممكن أن تنتج بسبب تنقل المتعاملين من مكاتب الهيئة وإليها، وذلك بفضل استخدام المتعاملين لخدماتها الذكية وإنجاز نحو أربعة ملايين معاملة عن طريق الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة عام 2014.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 31 شرب الماء يزيد الفطنة
2014 / 1 / 23 التلوث في الصين وآسيا يساهم في شدّة الأعاصير
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.