Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 21 شركة شل للنفط تعتزم إنتاج وقود طائرات منخفض الكربون
تعتزم شركة رويال داتش شل بدء إنتاج وقود طائرات منخفض الكربون على نطاق واسع بحلول عام 2025، وذلك في محاولة لتشجيع شركات الطيران في العالم على تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
 
ويعتبر الطيران الذي يسهم في ثلاثة في المئة من انبعاثات الكربون في العالم، أحد أصعب القطاعات التي يجب معالجتها بسبب نقص التقنيات البديلة للمحركات التي تعمل بالوقود النفاث.
 
وقالت شركة شل، وهي من بين أكبر شركات تجارة النفط في العالم، إنها تهدف إلى إنتاج مليوني طن مما يعرف باسم وقود الطيران المستدام بحلول عام 2025، بزيادة عشرة أضعاف عن إجمالي الإنتاج العالمي اليوم.
 
وقالت شل إن وقود الطيران المستدام الذي يتم إنتاجه من نفايات زيوت الطهي والنباتات والدهون الحيوانية يمكن أن يخفض ما يصل إلى 80 في المئة من انبعاثات حركة الطيران.
 
وأضافت شركة شل، الإثنين، أنها تريد أن يمثل وقود الطائرات الأخضر عشرة في المئة من مبيعاتها العالمية لوقود الطائرات بحلول عام 2030.
 
ويمكن مزج وقود الطائرات الصديق للبيئة مع وقود الطائرات العادي من دون حاجة تذكر لتغيير محركات الطائرات.
 
وقال بنك جيفريز للاستثمار، إن وقود الطيران المستدام لا يمثل سوى أقل من واحد في المئة من الطلب العالمي على وقود الطائرات اليوم والذي بلغ نحو 330 مليون طن في عام 2019.
 
ويواجه نمو السوق العديد من العقبات، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى تكلفة وقود الطيران المستدام، والتي تزيد حالياً ثماني مرات عن تكلفة وقود الطائرات العادي ومحدودية توافر المواد الأولية.
 
وقالت شل إنها تريد من الشركات الأخرى أن تحذو حذوها. وقالت آنا ماسكولو، رئيسة شل للطيران، لرويترز: "نتوقع أيضاً أن تضيفه شركات أخرى لمصانع الإنتاج الخاصة بها."
 
وذكرت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أنها تريد خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من الطائرات بنسبة 20 في المئة بنهاية العقد من خلال تعزيز استخدام وقود الطيران المستدام بشكل كبير. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 3 أغنية الجندب العاشق
2015 / 9 / 3 ثلاثة تريليونات شجرة على الأرض نفقدها بمعدل مقلق
2022 / 4 / 19 مدينة تصنّف على أنها الأسوأ في أوروبا من حيث تلوث NO2 في آذار (مارس)!
2022 / 4 / 14 تويوتا تطرح أول سيارة كهربائية بالكامل منذ 8 سنوات
2016 / 5 / 9 مغامر بين القطبين في رحلة 27 ألف كيلومتر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.