Wednesday 24 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 20 «تغليف» أكبر شجرة في العالم لحمايتها من حريق في كاليفورنيا
قالت وكالة المنتزهات الوطنية الأميركية إن طواقم مكافحة الحرائق في كاليفورنيا لجأت إلى تغليف جذوع بعض أشجار السيكويا العملاقة بأغطية مقاومة للنيران ضمن محاولاتها المستميتة لإنقاذ الأشجار الشاهقة الارتفاع، بما فيها الشجرة التي تحمل اسم «الجنرال شيرمان» وهي أكبر شجرة في العالم.
 
وأوضحت وكالة رويترز للأنباء أن الحريق، وهو واحد من عشرات اندلعت في ولايات غربية في موسم الحرائق الذي بدأ مبكراً، أدى إلى إغلاق منتزه سيكويا الوطني في وقت سابق من الأسبوع الماضي وترك سحابة من الدخان الكثيف تلف المنطقة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.
 
وقالت بلدة ثري ريفرز الصغيرة، الواقعة في منتصف الطريق تقريباً بين لوس أنجلس وسان فرانسيسكو، إن نوعية الهواء رديئة في البلدة.
 
وقالت المنظومة الاتحادية لمعلومات الحوادث «إنسويب» إن الحريق الذي سمّي كيه. إن. بي كومبلكس، ونجم عن اندماج حريقين آخرين، تضخم وامتد على مساحة تزيد عن 11 ألف فدان.
 
وقال مارك غاريت، المتحدث باسم وكالة المنتزهات، إن النيران كانت تضطرم على بعد 1.6 كيلومتر من الغابة العملاقة في المنتزه، حيث توجد أكبر شجرة على وجه الأرض من حيث الحجم، وهي شجرة الجنرال شيرمان، وذلك قبل رحيل 115 موظفاً من المنتزه في وقت سابق من الأسبوع الماضي.
 
وقالت وكالة المنتزهات في بيان في ساعة مبكرة «تجري أطقم العمل استعدادات في (منطقة عمالقة الغابة) قبل أن تصل النيران إليها، بإزالة كل أنواع الوقود ووضع أغلفة حول بعض أشجار سيكويا الشهيرة التي تميّز المنطقة الأكثر شهرة في متنزه سيكويا الوطني».
 
وتقول وكالة المنتزهات إن شجرة الجنرال شيرمان هي الأطول بين ما يزيد على 2000 شجرة سيكويا أخرى في المنتزه، إذ يبلغ طولها 83 متراً، ليناهز ارتفاعها قبة مبنى الكابيتول في واشنطن، كما يزيد قطرها عند القاعدة عن 11 متراً.
 
ولا تنمو أشجار السيكويا العملاقة التي يعود الكثير منها إلى أكثر من 3000 عام، إلا عند المرتفعات العالية للمنحدرات الغربية لجبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا. وتستطيع هذه الأشجار، بفضل لحائها السميك، الصمود أمام معظم الحرائق والتغلب عليها. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 19 مشروع تنموي في سقطرى اليمنية
2013 / 11 / 7 الفراشات تغزو البرلمان الأوسترالي
2015 / 7 / 29 ثري أجنبي يصطاد أشهر أسود زيمبابوي
2021 / 6 / 16 علماء ألمان يرصدون تسارع وتيرة تراجع الجليد في القطب الشمالي
2015 / 3 / 23 أكبر محمية بحرية في المحيط الهادئ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.