Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 8 «أرامكو» السعودية لإنتاج تقنية زجاجية تدعيماً للحياد الكربوني
كشفت شركة أرامكو السعودية، أول من أمس، عن تدشين أول منشأة في السعودية لإنتاج تسليح الألياف الزجاجية من البوليمر المقوّى الخالي من المعادن، لتوفير بنية تحتية أكثر استدامة وخالية من التآكل، وتعزيز تحقيق مستهدفات السعودية في ما يتعلق بالحياد الكربوني.
 
ويأتي افتتاح المنشأة الجديدة في إطار جهود استقطاب وتوطين صناعة حديد التسليح في السعودية، وذلك ضمن المساعي الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
 
وتعمل «أرامكو السعودية» على تطوير ونشر الحلول الخالية من المعادن ضمن عملياتها الخاصة مما يوفر تكلفة صيانة المباني ويزيد عمرها الافتراضي، ويرفع كفاءتها، فضلاً عن المزايا البيئية مقارنة بالبدائل المعدنية.
 
ويمكن لاستخدام خامات البوليمر المتقدمة الخالية من المعادن أن تتجاوز قطاع النفط الخام والغاز لتشمل صناعات البناء والتشييد، حيث يؤدي التخلص من مخاطر التآكل إلى تحسين نتائج البنية التحتية إلى حد كبير.
 
ويعدّ تسليح الألياف الزجاجية أحدث التقنيات لتصنيع حديد التسليح من الألياف الزجاجية في كلٍ من نيوزيلندا والولايات المتحدة الأميركية، وهي الآن تصنع محلياً في السعودية لتُسهم في تكوين بنى تحتية متينة أفضل تدعم الاقتصاد السعودي، وتثري البيئة والمجتمع على حدٍ سواء. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: جانب من تدشين أول منشأة لإنتاج تسليح الألياف الزجاجية في السعودية (الشرق الأوسط)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 16 مصر تستقطب استثمارات ضخمة للطاقة المتجددة
2015 / 5 / 14 الجفاف يفرغ سلة غذاء الجنوب الأفريقي
2016 / 5 / 24 رماد بركاني يطمر قرى إندونيسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.