Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 4 مخترع عماني يطور جهازاً لاستخلاص الماء من الهواء
طور المواطن العماني هلال بن مرهون المعمري جهازاً يستخلص المياه الصالحة للري والشرب من الهواء، ويعمل بالطاقة المزدوجة للشمس والرياح فضلاً عن التيار الكهربائي العادي. وذلك في إطار تنويع استخدامات وحدة هجينة لتوليد الطاقة من الشمس والرياح كان قد اخترعها وصنعها الماضي في إسبانيا.
وقال المعمري إن الجهاز الجديد الذي أطلق عليه اسم "فلج" قادر على إنتاج 430 ليتراً من الماء في اليوم الواحد، وهو قابل للتطوير وفق الحاجة بهدف توليد كمية أوفر من المياه، ويقوم بتكثيف البخار من الهواء قبل تحويله الى ماء عبر تقنية حديثة.
وقد تم تصميم الجهاز للأداء في نسبة رطوبة تتراوح بين 10 و100 في المئة وفي درجات حرارة بين 5 و55 درجة مئوية. وذكر المعمري أنه يتميز بنظام حديث للفلترة والتنقية قابل للتكييف، وشاشة تظهر البيانات حول نسبة الرطوبة ومستوى درجات الحرارة في الخارج. وأوضح أن اهتمامه بتطوير جهاز يستخلص الماء من الهواء ينبع من شح المياه الذي يهدد العالم، وبشكل خاص دول الخليج العربية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 10 الإمارات: ازدياد فرص العمل في قطاعات غير نفطية
2021 / 9 / 1 اليابان تسعى لفرض ضريبة الكربون
2021 / 7 / 9 خطة كورية جنوبية لتعزيز قطاع البطاريات القابلة للشحن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.