Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 26 مخرج إسباني يفوز بجائزة الصندوق واتحاد الإذاعات المتوسطية الأولى في مهرجان صقلية السينمائي
"ما وراء النهر الجليدي" (Beyond the Glacier) - فيلم وثائقي قصير يتناول أثر تغيُّر المناخ ونشاط الإنسان على مجتمعات صيد الأسماك في كازاخستان - حصد الجائزة الأولى في مهرجان صقلية السينمائي، حيث تسلم المخرج الإسباني David Rodriguez Muñiz اليوم جائزة الصندوق واتحاد الإذاعات المتوسطية السنيمائية الأولى.
 
وقالت دينا صالح، مديرة شُعبة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى في الصندوق الدولي للتنمية الزراعية: "هذا الفيلم يسلّط الضوء على أثر تغيُّر المناخ على حياة مجتمعات صيد الأسماك وسُبل كسب عيشهم، وهو يُعلي صوت سكان الريف الذين قلّما نسمع صوتهم" وأضافت أن "الأفلام الوثائقية تؤدي دوراً مهماً في بناء الوعي الذي يقود إلى العمل كي نتمكن من بناء نُظم غذائية مستدامة ومجتمعات ريفية قادرة على الصمود".
 
وهذه الجائزة أنشأها الصندوق واتحاد الإذاعات المتوسطية لإبراز التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية الريفية في منطقة البحر المتوسط وإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا الوسطى.
 
ويُلقي الفيلم الفائز أضواء كاشفة على النزاعات التي تحيط بموارد المياه في آسيا الوسطى وأثر تغيُّر المناخ والنشاط البشري على مجتمعات الصيد في ضفاف نهري نارين وسير داريا.
 
وجاء في المرتبة الثانية فيلم "مغلف بالبلاستيك" (Wrapped in Plastic) من إخراج Rocco Muraro، وفي المرتبة الثالثة فيلم "عيون الأرض" (Les Ojos de la Tierra) من إخراج Marcos Altuve Marquina.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 15 المضحي: التربة الكويتية الملوثة نووياً نقلت ودفنت في أريزونا
2015 / 3 / 11 رقم قياسي لطاقة الرياح عام 2014: تركيب 52 ألف ميغاواط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.