Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 26 دراسة: الرجال أكثر تلويثاً للجو من السيدات بـ16%
أفادت دراسة حديثة على العازبين في السويد، بأن الرجال أكثر تسبباً في تلويث الجو بـ16 في المئة مقارنة بالسيدات، وذلك من خلال المشتريات التي ينفقون النقود عليها.
 
وتقول نياكا كارلسون، مشرفة الدراسة من شركة إكلوب البحثية السويدية، في حديثها لصحيفة "الغارديان" البريطانية، إن الرجال -حسب الدراسة- ينفقون أموالهم على البنزين والسجائر والطعام خارج المنزل، وجميعها أسوأ ضرراً على البيئة. وفي المقابل، تنفق السيدات أموالهن على أثاث المنزل والملابس ومستحضرات التجميل الطبيعية.
 
وتضيف كارلسون أنه من الضروري اعتماد الجزء المتعلق بالفروقات بين الرجل والمرأة في كل الخطط الرامية لعلاج التغيُّر المناخي.
 
وأكدت الدراسة أن العطلات تساهم في رفع مقدار تلويث الفرد للجو بـ50 في المئة، وركوب السيارة بدلاً من المواصلات العامة بـ40 في المئة، وقد ذكرت دراسة سابقة أن الرجال أكثر ميلاً للعطلات بالسيارة بدلاً من المواصلات.
 
يُذكر أن الاتفاقية الخضراء التي أقامتها دول الاتحاد الأوروبي تتعرض لكثير من الانتقادات، لعدم احتوائها على بند يتعلق بالجندرية والفرق بين الرجل والمرأة، إذ تقول إلينور غسلور، وزيرة المناخ النمساوية، إن المرأة أكثر تضرراً بفقر موارد الطاقة مثلاً مقارنة بالرجل، لذلك ينبغي حساب الفرق بين الجنسين في تبعات تغيُّر المناخ. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 7 خطط أوروبية للتوسع في استخدام الفحم قد تسّرع بتدهور المناخ
2016 / 3 / 1 على متن طائرة لاستمطار الغيوم فوق أبوظبي
2013 / 7 / 19 القطاع الخاص في مصر لإنتاج الكهرباء بما فيها طاقة الشمس والرياح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.