Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 19 بايدن يلغي قرار ترمب حول معايير مرشات الاستحمام في أميركا
ألغى الرئيس الأميركي جو بايدن مرسوماً غريباً كان قد وقعه دونالد ترمب، يرتبط بإزالة القيود على تدفق المياه من مرشات الاستحمام (الدوش)، بعد أن اشتكى الرئيس السابق من ضعف المياه أثناء الاستحمام.
  
وتمتثل غالبية رؤوس مرشات الاستحمام في السوق اليوم لقاعدة 2013 التي سعى ترمب إلى تقويضها بسياسته. وتوجد بعض المرشات التي تسمح بتدفق المياه بشكل أوسع، لكنها نادرة نسبياً، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
  
وسيعيد قرار بايدن البلاد رسمياً إلى التوافق مع قاعدة 2013.
  
ولرؤوس مرشات أو دوشات الاستحمام معايير خاصة بها في الولايات المتحدة، حيث تقرر في عام 1992 أن المرشات الجديدة لن تسمح بتدفق أكثر من 2.5 غالون (9.5 ليتر) من الماء في الدقيقة.
  
ومع تطور المرشات وتنوعها، تجاوز بعض المصنّعين القيود من خلال تصميم كل مرشة فردية ضمن المرشات المتعددة لتعطي 2.5 غالون من الماء في الدقيقة. في عام 2013، شدد عهد الرئيس السابق باراك أوباما القواعد، وحدد أن الناتج المشترك للتدفق المرتبط بالمرشات المتعددة لا يمكن أن تتجاوز الـ9.5 لتر من الماء في الدقيقة.
  
وكان لدى ترمب مشكلة في ذلك، لذا فقد عكس القاعدة في كانون الأول (ديسمبر).
 
وخلقت قاعدة عام 2020 أيضاً تعبير «رذاذ الجسم»، أي مرشات استحمام ترش الماء أفقياً بدلاً من القيام بذلك ضمن وضع عامودي. واعتبر تضمين عبارة «رذاذ الجسم» في الأساس طريقة أخرى لمحاولة الالتفاف حول قواعد الحفاظ على المياه.
 
وقدّر المسؤولون في وزارة الطاقة أن قاعدة عهد أوباما وفّرت على الأسر ما يقرب من 38 دولاراً سنوياً. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 3 المغرب يسعى لاستثمارات بطاقة الرياح بقيمة 1.6 بليون دولار
2014 / 12 / 12 البلاستيك العائم: 269 ألف طن في المحيطات
2022 / 1 / 3 عدد كانون الثاني (يناير) من مجلة "البيئة والتنمية": البيئة في سنة 2021 قصص نجاح تعزز الأمل في رعاية البيئة وتخفيف أزمة المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.