Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 2 الانقراض يهدد أشجار الصنوبر
قال علماء إن ثلث أشجار الصنوبر وهي أكبر الكائنات الحية حجماً وأطولهاً عمراً على كوكب الأرض، تواجه خطر الانقراض لأسباب أهمها قطع الأشجار والتلوث والأمراض.
والدراسة التي أجريت على أكثر من 600 نوع من أشجار الصنوبر، ومن بينها الأرز والسرو والتنوب، هي تحديث "قائمة حمراء" تتضمن 21 ألف نوع، من أصل من 70 ألف نوع تقريباً، من الحيوانات والنباتات التي اعتبرتها معرضة للتهديد بعد تقييمها على مدار الأعوام القليلة الماضية.
وأعلن الاتحاد الدولي لحماية البيئة في تقريره أن 34 في المئة من الصنوبريات تواجه خطر الانقراض، بزيادة 4 في المئة مقارنة مع التقييم السابق الذي أجري عام 1998.
وبوسع شجرة الصنوبر من فصيلة "بريستلكون" العيش 5000 سنة، بينما يمكن لشجرة الخشب الأحمر الساحلي أن تنمو ليصل ارتفاعها إلى 110 أمتار.
 
 
 
 
 

التعليقات
 
امين هلال
متى يتم قطف الثمار
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 29 دبي: وقود حيوي من زيوت الطهي المستعملة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.