Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 3 بمناسبة يوم البيئة العالمي... مغامر مصري يقوم برحلة لمسافة ألف كيلومتر بدون انبعاثات
أعلن الرحالة المصري علي عبده، قائد الدراجات النارية وحامل اللقب العالمي في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة «١٠٠ مصر»، عن قيامة برحله لمسافة ألف كيلومتر خلال يوم واحد، وذلك على متن دراجة كهربائية احتفالاً بيوم البيئة العالمي في 5 حزيران (يونيو)، بهدف التشجيع علي استخدم المركبات الكهربائية للحفاظ على البيئة والتوعية بعدد من القضايا البيئية. وتعتبر الرحلة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وافريقيا.
 
ويأتي الترويج لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وبخاصة الأهداف المتعلقة بالبيئة وتغيُّر المناخ ضمن أولويات المغامر المصري، حيث أكّد عبده على أن رؤية مصر 2030 هي استراتيجية الدولة التي تشمل الحكومة والمواطنين والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب والمرأة والأطفال، فكل فريق عليه دور يجب أن يقوم به، وهو ما يحاول المساهمة في تحقيقه.
 
يبدأ عبده رحلته من محافظة الإسكندرية وصولاً لمحافظة البحر الأحمر، متوقفاً في عدد من نقاط الشحن المخصصة للمركبات الكهربائية المنتشرة في مصر، وذلك للتوعية والترويج لها والمساعدة على انتشارها من خلال تسليط الضوء خلال الرحلة على محطات الشحن وكيفية استخدامها والوصول إليها بهدف تقليل الانبعاثات الضارة والتلوث الناتج من السيارات التي تعمل بالوقود.
 
وأشار عبده انه يمكن للجميع متابعة الرحلة بشكل مباشر عبر صفحته على الفيسبوك، حيث انه سيقوم ببث مباشر في كل محطة شحن خلال الرحلة لنقاش إحدى القضايا البيئية و للرد على الاستفسارات.
 
ويقول عبده ان تلك الرحلة جزء من مبادرته التي أطلقها العام الماضي «١٠٠ مصر»، تحت رعاية عدد من الوزارات والهيئات الدولية، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا المجتمعية المهمة مؤكداً ان تلك الرحلة يتبعها عدد من الفاعليات الأخرى والتي من ضمنها تسجيل ٣ أرقام قياسية على دراجته الكهربائية بهدف دعم عدد من القضايا الهامة وخدمة المجتمع.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 22 مهرجان لحوم الكلاب الآن في الصين رغم الاحتجاجات
2014 / 5 / 28 الصندوق الكويتي للتنمية يدعم مضيفي اللاجئين السوريين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.