Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 14 سوء التغذية يخيم على 795 مليون نسمة
يقدر عدد الذين يعانون من سوء التغذية في العالم حالياً بنحو 795 مليون شخص، بحسب مؤشر الجوع العالمي لسنة 2015 الذي أصدرته وكالة الإغاثة الألمانية في برلين. وأوضح تقرير الوكالة أن ربع الأطفال في العالم يعانون من التخلف في النمو، و9 في المئة يعانون من الهزال، مشيراً إلى أن الصراعات المسلحة تتسبب في حدوث معظم حالات الجوع. وأعرب عن القلق بسبب مستويات الجوع في ثماني دول، حيث بلغت درجة "خطيرة للغاية" بحسب دراسات معهد بحوث تقييم البيانات من 117 دولة.
 
وأشار التقرير إلى أن النجاح في مكافحة الجوع متلازم مع كبح الصراع المسلح، مؤكداً أن التحديات كبيرة بشكل خاص في اليمن وسورية. ولفت إلى عدم وجود بيانات حالية عن سوء التغذية في إريتريا وبوروندي والسودان، التي شهدت العام الماضي مستويات عالية جداً من الجوع. وسجل التقرير تقدماً في العديد من البلدان، ولا سيما في أميركا الجنوبية وآسيا ودول الاتحاد السوفياتي السابق. وشهدت منغوليا أكبر نسبة انخفاض في مستويات الجوع مقارنة بالعام 2000. واعتبر التقرير أن الوضع في جنوب آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لا يزال خطيراً. وطالب بتشجيع الزراعة المتأقلمة محلياً، وتعزيز الوصول الى المياه والطاقة الصديقة للبيئة، وتحسين الصحة والتعليم، بهدف مكافحة الجوع وتحقيق الأمن الغذائي المستدام في العالم.
 
يذكر أن وكالة الإغاثة الألمانية منظمة مستقلة تعمل على مكافحة الجوع في العالم من أجل تحسين فرص الحياة للأجيال القادمة في بيئة صحية ومجتمع عادل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.