Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 29 شركة فرنسية تعتزم إطلاق أول طائرة ركاب كهربائية في غضون 5 سنوات
أعلنت، الأسبوع الماضي، شركة فرنسية ناشئة، تأمل أن تصبح «تيسلا للطيران» (في إشارة إلى شركة السيارات الكهربائية الرائدة في الولايات المتحدة)، أول شركة تصنع طائرات ركاب تعمل بالكهرباء يمكنها أن تنقل الركاب بين المدن الأوروبية، وذلك في غضون خمس سنوات.
 
تأسست شركة «أورا أيرو»، عام 2018، من قبل بعض مهندسي «إيرباص» السابقين، ومقرها تولوز (جنوب غربي فرنسا). وهي واثقة من قدرتها على الوفاء بجدولها الزمني، في سباق مع منافسيها في أوروبا والولايات المتحدة، والتغلب على بعض المشكلات، منها الوزن الهائل للبضائع عند استخدمها في الرحلات التجارية.
 
بدأت الشركة الأسبوع الماي في إنتاج الطائرة الجديدة ذات مقعدين مصنوعين من خشب الكربون، وهو مادة مركبة خفيفة الوزن، ومدعومة بستة محركات كهربائية تقود المراوح.
 
بينما يجري العمل على أكثر من 100 مشروع حول العالم لإنتاج سيارات أجرة جوية عمودية تشبه الطائرات دون طيار (الطائرات المسيّرة)، فإن الرحلات الخالية من الانبعاثات، وذات الأجنحة الثابتة، تحتاج إلى كتل من البطاريات اللازمة للسفر، حتى لمسافات قصيرة.
 
ففي حزيران (يونيو) الماضي، أصدرت السلطات الأوروبية أول شهادة في العالم لطائرة تعمل بالكهرباء بالكامل «Pipistrel Velus»، وهي طائرة صُنعت في سلوفينيا ذات مقعدين، تطير لمدة ساعة قبل أن تحتاج إلى إعادة شحنها.
 
وأبدى خمسة من مشغلي النقل الأوروبيين اهتماماً بالمشروع، وقد يرسلون موظفين للانضمام إلى تطويره في قاعدة مطار فرانكزال التابع للشركة. وتم استثمار نحو 10 ملايين يورو، بما في ذلك 3 إلى 5 ملايين يورو من مجلس منطقة أوكسيتاني في جنوب فرنسا. ومن المتوقع جمع 40 مليون يورو أخرى هذا الصيف.
 
وقال جيريمي كوسادي، الرئيس التنفيذي لشركة «أورا أيرو»، إن الطائرة ستكون مثالية لتغطية الطرق عبر فرنسا لمسافة تصل إلى 300 ميل (483 كيلومتراً)، وأضاف أنه لم يتمكن أحد حتى الآن من إنتاج مثل هذه الطائرات. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 30 أغرب أماكن تجمع الجراثيم في المنزل
2021 / 12 / 3 مشروع لاستخدام مياه البحر المحلاة في الزراعة في السعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.